أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –  منتدى قدوة

يعتبر يوم المرأة الإماراتية مناسبة لاستذكار جهود القيادة الرشيدة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في سبيل النهوض بواقع المرأة والأسرة. كما أنها مناسبة للحديث عن إنجازات وإبداعات المرأة الإماراتية في العديد من المجالات.
لذا أطلق منتدى “قدوة” فيديو يُسلط الضوء على دور المرأة الإمارتية في مجال التعليم، حيث أن بلغ عدد المعلمات الإماراتيات أكثر من 9400 على مستوى الدولة للعام الدراسي 2018 – 2019، وبلغت نسبة المعلمات الإماراتيات 94% من إجمالي عدد المعلمين الإماراتيين.
وقد تحدثت في الفيديو المذكور، رئيسة وحدة شؤون الطلبة في مدرسة المنيعي للتعليم الأساسي دلال عبيد جمعة العبدولي، قائلة أن:”المرأة لها دور كبير في إبراز المدرسة الإماراتية ووصولها الى المدرسة العالمية، حيث أصبحت تنافس مدراس العالم”.
وأضافت ” بفضل قيادتنا الرشيدة التي سارت على نهج زايد، حيث أنني حصلت على وسام التميز لأفضل موظف مبتكر على مستوى وزارة التربية والتعليم، كنت وسأبقى أخدم مجتمعي بإنجازاتي”.
ومن ناحيتها، قالت موزة حسن محمد سعيد الحمودي من مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الأساسي:” المرأة الإماراتية لعبت دور في تطور وتقدم الدولة، كما أنها شغلت الكثير من المناصب داخل الدولة وخارجها، وما زالت تمسك مناصب قيادية”.
وأضافت ” أجد على عاتقي أن أعطي لتلك البذرة كل ما أستطيع حتّى في النهاية نغرس أشجارنا، ليس في أرض الإمارات، بل تُغرس في المريخ بإن الله”.
وتابعت” فتيات وسيدات الإمارات وأولهم أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك التي كان لها القرار وأقرت بوجود بوم خاص للمرأة الإماراتية، وأنا أجد نفسي أمثل معلم قدوة لأبناء الإمارات”.
وتجدر الإشارة الى أن منتدى قدوة هو منصةً من المعلمين ولأجلهم، يهدف للارتقاء بمكانة مهنة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يجمع المعلمين وصنّاع القرار لبحث أفضل الممارسات والأساليب التعليمية التي ستحدد معالم القطاع التعليمي في القرن الواحد والعشرين.
تأسس المنتدى في عام 2016 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو إحدى مبادرات مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، حيث يسعى إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الريادية في مجال التعليم.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

حمدان بن محمد: المرأة الإماراتية شريك في بناء الوطن

الجابر: المرأة الإماراتية كان لها الفضل في تعزيز مكانة الدولة خارجياً