أخبار الآن | الإمارات – albayan

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، أنّ “يوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار المرأة رمز للتسامح، يترجم قيمة متأصّلة في مجتمع دولة الإمارات تم تكريسها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله الذي كان له دور كبير في تمكين المرأة لتكون إحدى الركائز الرئيسة لبناء المجتمع والوطن”.

وفي تصريح له بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، اعتبر الجابر أنّ “إنجازات المرأة الإماراتية لم تقتصر على الشأن المحلي فحسب، بل كان لها الفضل في تعزيز مكانة الدولة خارجياً، وهذا بفضل الجهود الوطنية لأخواتنا وبناتنا المبدعات المستنيرات المتسامحات”.

وقال: “إننا اليوم نرى نتاج هذه الرؤية الاستشرافية في تمكين المرأة وتعزيز ريادتها محلياً وإقليمياً ودوليا حيث تواصل القيادة الرشيدة هذا النهج فعزّزت دعم المرأة ومكّنتها عبر إطلاق برامج واستراتيجيات فعّالة، أصبحت بموجبها المرأة شريكاً أساسياً مع الرجل في مختلف مناحي الحياة ومجالات العمل الوطني”.

ولفت إلى أنه “بفضل المتابعة الحثيثة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات“، تواصل المرأة الإماراتية مسيرة العطاء والنجاح وتثبت للعالم قدرتها على المنافسة وجدارتها بشغل العديد من المناصب القيادية في مؤسسات الدولة. كذلك، تعتبر المرأة شريكاً مهماً في تطوير المجتمع والنهوض بقطاعاته المختلفة، بما فيها قطاع الإعلام الذي يقوم بدوره الحيوي في ترسيخ الصورة الحضارية للإمارات”.

مصدر الصورة: وكالة أنباء الإمارات – وام

الكعبي: يوم المرأة الإماراتية يعدّ فرصة مهمة لتسليط الضوء على إنجازات المرأة