أخبار الان | لندن – بريطانيا (وكالات)

قدمت بريطانيا اقتراحا لمجلس الأمن الدولي للإشادة بالسعودية والإمارات لتعهدهما بتقديم نحو مليار دولار لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في اليمنوتعبر مسودة البيان، التي يجب أن توافق عليها كل الدول الأعضاء في المجلس بالإجماع في قرارها، عن "التقدير" لتعهد السعودية والإمارات بمساعدات إنسانية واعتزام السعودية إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني لدعم العملة المحلية.

وأشارت المسودة التي قدمت لمجلس الأمن إلى المخاوف بشأن الخسائر بين المدنيين بشكل عام والقيود على واردات الأغذية للأغراض التجارية والإنسانية والإمداداتالطبية والوقود ودعت كل الأطراف إلى السماح بوصول المساعدات إلى اليمن دون عراقيل.وقال مدير قسم الأمم المتحدة وأعلن التحالف العربي شن 68 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية تابعةلميليشيات الحوثي خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال التحالف إنه شن 4 غارات على أهداف ومواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي على مشارف منطقة مسورة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وفي محافظة مأرب، شنت مقاتلات التحالف العربي 3 غارات وتقصف مخازن أسلحة وذخيرة لميليشيات الحوثي في مديرية صرواح.كما تم شن غارتين جويتين على تجمعات لميليشيات الحوثي شرق مديرية التحيتا، و4 غاراتجوية على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية الجراحي، بالإضافة إلى غارة جوية استهدفت منصة إطلاق صواريخ في مدينة الحديدة.

أما عدد الغارات الجوية في صعدة فبلغ 11، من بينها 5 غارات استهدفت مواقعللحوثيين في منطقة البقع في مديرية كتاف، و6 على أهداف للحوثيين في منطقة مندبة في مديرية باقم.وشهدت محافظة حجة أكبر عدد من الغارات، حيث شنت مقاتلات التحالف العربي 37 غارة جوية على أهداف وتعزيزاتعسكرية في مديريتي حرض وميدي.واستهدفت 3 غارات مواقع للحوثيين في مديرية خدير و3 غارات أيضا في مديرية الصلو بتعز.

اقرأ أيضا: التحالف يدمر منصة باليستية حوثية في الحديدة

اقرأ أيضا: قوات الشرعية تقطع شريان الحياة لتنظيم القاعدة بحضرموت