أخبار الآن | الرقة – سوريا (نجم الدين النجم) 

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الجمعة، على حي (الفردوس) في مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم داعش، فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والتنظيم في الأحياء الشمالية للمدينة.

إقرأ: %80 من الرقة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية

وقالت مصادر إعلامية محلية، أن قوات سوريا الديمقراطية بسطت سيطرتها على كامل حي (الفردوس) وسط مدينة الرقة، إضافة على الشارع الرابط بين الحي ومنطقة جنوب الملعب الأسود (البلدي) المجاور للحي، بعد معارك مع مقاتلي التنظيم. 

وأشارت المصادر أن معارك عنيفة ما زالت تدور بين الطرفين في القسم الشمالي من المدينة، وتحديداً قرب مبنى (الجميلي) والحديقة البيضاء، القريبة من حي الفردوس، حيث تسعى القوات الديمقراطية للسيطرة منطقة التوسعية، وتزامنت الاشتباكات مع غارات جوية عد لطائرات التحالف الدولي ومعارك بين الطرفين في محيط (دوار الدلة) وسط المدينة.

ويعاني تنظيم داعش من حصار فرضته عليه قوات سوريا الديمقراطية في الأحياء الشمالية للمدينة، خصوصاً بعد تسليم عشرات المقاتلين أنفسهم إلى القوات الديمقراطية، في حين انحسرت المساحة التي يسيطر علينا التنظيم إلى أقل من 20% من المساحة الكلية للمدينة، بعد الهجمات المتوالية لقوات "قسد" على مواقع داعش خلال الأيام الماضية. 

إقرأ أيضاً:

مدينة الرقة.. وأيام داعش الأخيرة في عاصمته السورية

ماغورك: خطة انسانية واسعة النطاق جاهزة للتنفيذ بالرقة