أخبار الآن | إدلب – سوريا (محمد سلهب)

قُتل سبعة مدنيين، وأُصيب نحو خمسة عشر آخرين، إثر استهداف الطائرات الرّوسية لبلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي بخمس غارات جوّية.

الطائرات الرّوسية شنت  صباح اليوم ثلاث ضربات جوّية استهدفت منازل المدنيين في البلدة، ما أدى لحدوث مجزرة بحقّ عائلة راح ضحيتها خمسة أشخاص إضافة لإصابة سبعة أخرين بجروح، ومع تجدد القصف مساءً على مسجد أبو بكر الصديق وسط البلدة من قبل الطائرات الرّوسية لقي مدنيين اثنين مصرعهما، وأصيب عشرة آخرين بجروح، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة، فيما عملت فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض والبحث عن ناجين تحتها.

هذا وواصلت الطائرات غاراتها على عدّة مناطق أخرى في جبل الزاوية حيث استهدفت الطائرات الرّوسية مستودعات إغاثية على طراف بلدة "إحسم" ما أدى لدمارها بشكل كامل وتلف المواد الموجودة فيها.

أيضا في جبل الزاوية تعرضت بلدة "سرجه وحرش بينين" لعدد من الغارات الجوّية التي أدت لإصابة عدد من المدنيين بجراح طفيفة إضافة لخسائر مادية لحقت بالأراضي الزراعية.

وبالعودة للريف الجنوبي لإدلب حيث تعرضت عدّة بلدات (معرزيتا، ترملا، كفرسجنة، كرسعا، الهبيط، خان شيخون، الفطّيرة) لقصف من قبل المقاتلات الرّوسية دون أن ترد أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

فيما تعرضت ناحية "سنجار" بريف معرّة النّعمان الشرقي لقصف بثلاث غارات جوّية، اقتصرت فيها الأضرار على المادّية.

وفي سياق منفصل قام مجهولون باغتيال كل من (أبو يحيى التونسي، وأبو سليمان المغربي) الشرعيين في "هيئة تحرير الشّام" على أطراف مدينة إدلب الغربية وذلك بإطلاق النار عليهما بشل مباشر فيما لاذ الفاعلين بالفرار، وتعتبر هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها حيث تعرض عدد من الشرعيين من جنسيات اجنبية في وقت سابق للاغتيال بذات الطريقة.

 

اقرأ أيضا:
10 قتلى وجرحى بقصف جوي على بلدة جرجناز بريف إدلب

35 قرية محرومة من العلاج في سوريا