Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

10 قتلى وجرحى بقصف جوي على بلدة جرجناز بريف إدلب

أخبار الآن | إدلب - سوريا (وكالات)

قـُتل خمسة مدنيين وجرح خمسة آخرون بينهم طفلان وامرأة بضربات جوية لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدة جرجناز شمالي سوريا.

وقال ناشطون الأربعاء، إن القصف الجوي استهدف منازل المدنيين وسط البلدة بالصواريخ الفراغية الليلة الماضية، ما أسفر عن قتل أربعة مدنيين من اسرة واحدة، بينهم امرأة وطفلها، بالإضافة الى طفل من مدينة داريا، وأضاف الناشطون، أنه عثر على جثة شاب من مدينة خان شيخون، جراء قصف روسي  بالصواريخ الارتجاجية استهدف المدينة.

إقرأ: خروج مشفى ميداني عن الخدمة بريف إدلب إثر الغارات الكثيفة

كذلك استهدفت طائرات يرجح أنها روسية ليلا أطراف بلدة بنين وأطراف بلدة سرجة في جبل الزاوية، تزامنا مع غارات مماثلة بالقنابل العنقودية على محيط قرية بسنقول التابعة لناحية محمبل في أريحا.

إلى ذلك استهدفت طائرات حربية يرجح أنها روسية صباحا بالصواريخ الفراغية محيط بلدة الفطيرة، ومحيط قرية النقير، وقرى معرحطاط وبنين وكرسعة التابعة لناحية كفرنبل، فيما استهدفت طائرات حربية يرجح أنها للنظام قرية عابدين.

وسبق أنقتل خمسة مدنيين بينهم نساء، وجرح آخرون بعضهم حالته حرجة وأطفال رضع الثلاثاء، بقصف لطائرات حربية تابعة للنظام وروسيا بالصواريخ الفراغية والمظلية، استهدف مرافق طبية وخدمية جنوب إدلب، شمالي سوريا.

ويأتي القصف بالتزامن مع إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية الثلاثاء، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، وسط سوريا، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

 
إقرأ أيضاً:

قيادي في داعش ينتسب إلى أكبر الألوية الشيعية في دمشق

عملية وشيكة للجيش الحر للسيطرة على مدينة إدلب

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.