أخبار الآن | التح – ريف إدلب – سوريا – (أحمد أمين)

قصفت الطائرات الروسية ثلاثة مشاف ومركزين للدفاع المدني في ريف إدلب، وذلك بعد سبعة أشهر من غياب الطائرات الحربية عن سماء المناطق المحررة.

استفاق أهالي ريف ادلب الجنوبي على قصف مكثف من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام السوري في هذه الفترة التي تعتبر غياب للطائرات الحربية منذ بدء مؤتمر الاستانة الي اليوم حيث باغتت هذه الطائرات اهالي ريف ادلب الجنوبي وقصفت عدة قرى وبلدات فيه منها هذا المشفى الذي اقف امامه الان في مدينة التح هذا المشفى الاختصاصي في التوليد والاطفال والنسائية خرج اليوم تماما عن الخدمة وأصيب هنا ممرضتان ومستخدمة من المشفى وخرج بالكامل عن الخدمة كان هذا المشفى يخدم اكثر من 35 قرية في ريف ادلب الجنوبي.

يقول الدكتور وليد وهو طبيب في المشفى: تم اليوم استهداف مشفى التوليد والنسائية في بلدة التح من قبل الطيران الروسي بثلاث طلعات أدت إلى تدمير المشفى بشكل كامل وخروج المشفى عن العمل، كما أدى إلى مجموعة من الاصابات استشهاد عاملة في المشفى وإصابة أحد العاملين بكسر بالساق إضافة إلى بعض الاصابات وخروج كافة أقسام المشفى عن الخدمة ودمار هائل للمشفى.

أما خالد وضاح وهو إداري في المشفى يقول أن مشفى الرحمة مشفى أخصائي توليد ونسائية وأطفال يوجد قسم استفاء نسائية وقسم استشفاء للأطفال جناح كامل يخدم المشفى ريف المعرة الجنوبي والشرقي كونه المشفى الوحيد المختص بهذا الامر بهذه المنطقة.

الجدير بالذكر أن الطائرات الروسية قصفت أيضا مركز للدفاع المدني في خان شيخون ومشفى الرحمه  في مدينة خان شيخون ومشفى أورينت الجراحي في مدينة كفرنبل هذا المشفى الوحيد اختصاص جراحة و الذي يقدم الخدمات لأغلب مناطق ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضا:
فرنسا تطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة في سوريا

هيلي: لا دور لإيران في سوريا ما بعد داعش