أخبار الآن | نيويورك – أمريكا (وكالات)

أعلنت سفيرةُ الولاياتِ المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي أن واشنطن شريك قوي في عملية خفص التصعيد وجلب الاستقرار، وأكدت هيلي أن جهودَ بلادها لن تتوقفَ حتى تستقرَ سوريا وذلكَ سيكونُ دونَ وجودِ الأسد في الحكم، وأضافت بأنهُ لن يكونَ هناكَ دورٌ لإيران في سوريا بعدَ القضاءِ على داعش.

وقالت هيلي: "ندرس حالياً مرحلة ما بعد القضاء على داعش.. كيف سيكون الوضع في سوريا.. وأؤكد لكم أن إيران لن تكون مسؤولة ولن يكون لها أي دور قيادي في هذه المرحلة يمكنها من التسبب بالأذى أكثر.. الولايات المتحدة شريك قوي في حل الأزمة السورية وسنواصل ذلك حتى تستقر الأمور.. لن نكون راضين حتى نرى سوريا صلبة ومستقرة ولا مكان للأسد فيها".

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تضع خطا أحمر لقوات النظام شرق البلاد

وأكدت السفيرة الأمريكية، أن الولايات المتحدة "شريك قوي في حل الأزمة السورية"، مضيفة: "سنواصل ذلك حتى تستقر الأمور، لن نكون راضين حتى نرى سوريا صلبة ومستقرة ولا مكان للأسد فيها".

وشهدت الأسابيع الماضية تقدُّماً ملموساً لقوات النظام السوري والمليشيات الداعمة له، على حساب تنظيم داعش في مدينة دير الزور، وتمكّن النظام من كسر حصار دام ثلاث سنوات على بعض الأجزاء الخاضعة له بالمدينة.

والجمعة، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة ووقف إطلاق النار في سوريا، توصلها لاتفاق بإنشاء منطقة خفض توتر في محافظة إدلب (شمال)، وفقاً للاتفاق الموقع في مايو الماضي بينها.

في غضون ذلك، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، إن قوات النظام السوري ألقت 4 آلاف و568 برميلاً متفجراً، في أنحاء متفرقة من البلاد، خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2017.

إقرأ أيضاً:

ضربات جوية تستهدف قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور

السجن ست سنوات لفرنسية زارت زوجها المتشدد مرتين في سوريا