أخبار الآن | دير الزور – سوريا (غرفة الأخبار)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير 15 مزرعة من تنظيم داعش واستطاعت التقدم باتجاه مدينة صور وسط تلقي التنظيم ضربات موجعة.

وتستمر حملة عاصفة الجزيرة في يومها 11 حيث شهدت المدينة الصناعية الواقعة شمالي دير الزور تقدم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية مسافة 5كم منذ الثلاثاء وحتى الان وتحرير 15مزرعة.

من جهة اخرى يستمر تدفق المدنيين الهاربين من مناطق الاشتباكات والقصف من قبل قوات النظام وحليفتها روسيا الى مناطق سيطرت قوات سوريا الديمقراطية لنقلهم الى الاماكن الامنة.

إقرأ: قتلى وجرحى في القصف الروسي والمعارك الدائرة في دير الزور

إلى سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على تسعين في المئة من مساحة الرقة في شمال سوريا، وتواصل القتال ضد تنظيم داعش الذي يتحصن في المساحة المتبقية من المدينة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ودخلت هذه القوات المؤلفة من ائتلاف فصائل عربية وكردية مدعوم من واشنطن، مدينة الرقة في حزيران/يونيو بعد حوالى سبعة اشهر على بدء هجوم واسع على المحافظة التي شكلت منذ 2014 ابرز معاقل التنظيم الارهابي في سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد حققت تقدماً منذ فترة على حساب تنظيم داعش داخل مدينة الرقة في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن سابقاً لوكالة فرانس برس إن هذه القوات المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن "تمكنت من السيطرة على حي الثكنة الواقع في وسط المدينة، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش وغارات مكثفة من التحالف الدولي"، بقيادة أمريكية.

ودفعت المعارك السابقة وفق المرصد "المدنيين للنزوح من حي الثكنة إلى حي البدو المجاور والمناطق الواقعة تحت سيطرة داعش في القسم الشمالي من المدينة".

إقرأ ايضاً:

قتلت إبنتها في القصف، فهربت بأبنائها الأربعة من دير الزور

"سوريا الديموقراطية" تسيطر على 90% من مساحة الرقة