أخبار الآن | صرواح – اليمن (وكالات)

سيطر الجيش الوطني اليمني على عدد من المرتفعات الاستراتيجية في جبهة هيلان والمشجح في صرواح بحسب ما قالته وسائل اعلام يمنية.

كما صدت قوات الشرعية بالمنطقة العسكرية الثالثة هجوماً للميليشيات الانقلابية على جبهة جبال المشجح وهيلان قبل أن تتقدم للسيطرة على ثلاثة مرتفعات هي تبة العلم والتبة الحمراء ووادي جهم، ما يجعل منطقة جبال هيلان تحت السيطرة شبه الكاملة لقوات الشرعية.

إقرأ: ميليشيات الانقلاب في اليمن تقتل 921 مدنياً في 7 أشهر

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري بأن أكثر من 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في غارات بجنوب وجنوب شرقي مدينة ميدي.

وشنت مقاتلات التحالف نهار وليل الجمعة أكثر من 8 غارات مركزة على تجمعات ومعدات للانقلابيين، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً تقريباً وإصابة 10 آخرين. كذلك شوهدت عربات تابعة للميليشيات وهي تنقل جثثاً من موقع الغارات.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية في صنعاء أن ميليشيات الحوثي اختطفت 50 شخصاً معظمهم من الأطفال، أعمارهم بين العاشرة والسادسة عشرة من وادي ظهر وقرية القابل شمال صنعاء، وتوجهت بهم إلى جبهات القتال دون تدريب.

وأكدت المصادر أن الميليشيات أخذتهم بدون علم أهاليهم، كما لم يتم تدريبهم، بعد إغرائهم بتوزيع السلاح عليهم ومنحهم رواتب شهرية إن انضموا لجبهاتهم، وأضافت المصادر أن الميليشيات أخذت الأسبوع الماضي من نفس المكان 11 طفلاً، وتوجهت بهم إلى جبهة نهم.
 
إقرأ أيضاً:

طريق فيلق القدس لإيصال الحمولة المحظورة إلى اليمن

مقتل 8 حوثيين في معارك مع الجيش اليمني في صعدة