أخبار الآن| صعدة – اليمن-(وكالات)

قتل الجيش اليمني ثمانية 8 مسلحين من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، في محافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية

وتشهد بعض مناطق صعدة معارك متكررة منذ أكثر من عام، تمكنت فيها قوات الجيش من السيطرة على عدة مناطق ومواقع بمساندة من قوات التحالف العربي 

وتعد محافظة صعدة المعقل الأساسي للحوثيين 

وقال مصدر ميداني قوله، إن "الميليشيا الانقلابية (مسلحو الحوثي وقوات صالح) تكبدت في معارك اندلعت اليوم مع قوات الجيش بمديرية باقم بمحافظة صعدة، ما لا يقل عن 8 قتلى وأكثر من 12 جريحاً علاوة على خسائرها في العتاد العسكري".

الى ذلك قال مسؤول عسكري يمني، إن القوات الحكومية استعادت، مديرية "الوضيع" في محافظة أبين، جنوبي البلاد، من احتلال تنظيم القاعدة.

وأوضح قائد قوات "الحزام الأمني" في مدينة زنجبار (مركز أبين)، المقدم محمد العوبان أن قوات من الجيش الوطني معززة بقوات الحزام، تمكنت من تحرير مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتنتشر قوات "الحزام الأمني" في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، والمحافظات المحيطة بها، وقد أنشئت بقرار رئاسي منتصف يوليو 2015.

وأشار العوبان إلى أن قوات الجيش نشرت نقاطاً أمنية على طول الطريق الممتد بين بلدتي "أمعين" و"الوضيع"، وتستعد للذهاب إلى مدينة مودية الواقعة على بعد 30 كيلومتراً من الأخيرة "لتطهيرها من العناصر الإرهابية".

وفي أغسطس 2016، أعلنت الحكومة اليمنية السيطرة على "أبين"، وطرد عناصر "القاعدة" منها، إلا أن التنظيم ما يزال ينشط في بعض المديريات الريفية في المحافظة، خاصة مودية، والوضيع، وأحور، وينفذ على فترات متفاوتة هجمات على نقاط أمنية ومقار عسكرية، ذهب ضحيتها العشرات من الجنود.

إقرأ أيضاً

اليمن: 5 قتلى من الانقلابيين بمعارك مع الجيش في صعدة

طريق فيلق القدس لإيصال الحمولة المحظورة إلى اليمن