أخبار الآن | اللاذقية – سوريا (وكالات)

 قُتل عددٌ من قواتِ الاسد جراءَ قصفِ فصائلِ المعارضة، بالصواريخ الموجهة مواقعَ لهم في جبلِ التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وكانت الفرقة الساحلية، التابعة للمعارضة قد نشرت مقطعا مصوراً،أثناءَ استهدافِ مقاتليها بصاروخ «تاو» مَوقعاً لقوات الاسد، إذ أكدت مصادرُ من الفرقة، أن خمسةَ افراد من قواتِ الاسد على الأقل قُتلوا جراء الهجوم.

إقرأ: إتهامات للأسد وروسيا باستهداف مشافي إدلب بشكل ممنهج

وتدورُ اشتباكاتٌ متقطعة بينَ قوات الاسد وفصائلِ المعارضة في بعضِ المناطق في جبل التركمان، وسطَ اعتمادِ المعارضة استهدافَ مواقعِ النظام بالصواريخ الموجهة.

في سياق متصل قال الدفاع المدني في ريف دمشق، اليوم الخميس، إن إحصائية القتلى والجرحى في غوطة دمشق الشرقية، جنوبي سوريا، بلغت 156 شخص، منذ بدء سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" في المنطقة.

وجاء في احصائية نشرها الدفاع المدني، على قناته في "تلغرام"، أن عدد القتلى بلغ 15 شخصاً والجرحى 141، جراء شن 57 غارة جوية، وسقوط 39 قذيفة مدفعية وصاروخي أرض-أرض، على مدن وبلدات عربين ودوما وعين ترما وزملكا، إضافة لجسرين والمرج والشيفونية.

​وأشارت الإحصائية أن العدد الكلي للخروقات هو 91، وسجلت في الفترة الممتدة من 22 حتى 27 تموز الحالي.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفا مستمرا من طائرات حربية يرجح أنها للنظام وآخر مدفعي وصاروخي من قواته، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، رغم إعلان النظام إيقاف عملياته العسكرية، بعد تحديد أليات اتفاق "تخفيف التصعيد".

إقرأ أيضاً:

اشتباكات شرقي دمشق بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد

قوات الأسد تخرق هدنة الجنوب مع استكمال 15 يوماً من تطبيقها

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎