أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان أن "عناصر القوات المسلحة نجحت في إحباط محاولة إرهابية لاستهداف إحدى الوحدات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، حيث قامت سيارة دفع رباعي مفخخة ومحملة بأكثر من 1.5 طن من المواد شديدة الانفجار بمحاولة اقتحام إحدى الوحدات، وقامت عناصر التأمين والحراسة بالتعامل الفوري مع السيارة وبادرت بإطلاق النيران عليها، مما أدى إلى تصفية سائقها الذى كان يرتدي حزاماً ناسفاً".

إقرأ: إستحداث مجلس قومي لمواجهة الإرهاب والتطرف في مصر

وذكر البيان: "قامت عناصر المهندسين العسكريين بالتعامل مع العربة المحملة بكميات من البراميل بها مواد شديدة الانفجار والذخائر التي تم إبطال مفعولها، وكذلك كميات من الأجزاء والقطع المعدنية لإنتاج أكبر كمية من الشظايا لإحداث أكبر خسائر ممكنة، بما يؤكد يقظة واحترافية رجال القوات المسلحة واستعدادهم الدائم للتعامل بكل حسم للتصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تسعى للنيل من استقرار الدولة المصرية واستهداف مؤسساتها الوطنية".

وأكد البيان استعداد عناصر القوات المسلحة "الدائم للتعامل بكل حسم للتصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تسعى للنيل من استقرار الدولة المصرية واستهداف مؤسساتها الوطنية".

وفي شأن مصري آخر، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا يقضي باستحداث "مجلس قومي لمواجهة الإرهاب والتطرف"، بهدف "الحد من مسببات الارهاب ومعالجة آثاره".

وينص القرار الجمهوري الذي نشرته الجريدة الرسمية الاربعاء على ان المجلس مكلف مهام عدة ابرزها "إقرار استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة لمواجهة الارهاب والتطرف داخليا وخارجيا" و"تمكين الخطاب الديني الوسطي المعتدل" و"اقتراح تعديل التشريعات القائمة" لتعزيز مكافحة الارهاب والتطرف.

إقرأ أيضاً:

مقتل 40 إرهابياً في حملة للجيش المصري بشبه جزيرة سيناء

شكري وحفتر يبحثان أزمة ليبيا والإرهاب وقطر

9