أخبار الآن | سيناء – مصر (وكالات)

قتل الجيش المصري 40 ارهابيا  وقبض على 5 آخرين، في إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.

وفرضت القوات  حصاراً محكماً على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح ونفذت المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية على عدة محاور مختلفة لليوم السابع على التوالي وكانت إجمالى النتائج اكتشاف وتدمير 4 عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية.

إقرأ: الجيش المصري يقتل 40 إرهابياً شمال سيناء

وتابع العقيد تامر الرفاعي، أن القوات نجحت في تدمير 52 وكراً تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال ، فضلاً عن تدمير أكثر من 100عبوة ناسفة و8 ورش تستخدم فى تصنيعها ،وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وأشار المتحدث العسكري المصري، أن قوات إنفاذ القانون تواصل استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.

وقال الجيش المصري في وقت سابق ان سبعة مدنيين قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في شمال سيناء متهما الخلايا الارهابية بالوقوف خلف الهجوم الذي كان يستهدف أحد كمائن القوات المسلحة.

وأوضح الجيش  أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدي لها، وكان الانفجار كبيراً مما يشير أنها كانت تحمل حوالي 100 كغم من المواد شديدة الانفجار ونتج عنه  7  ضحايا  من أهالي سيناء.

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية وقدرات قاعدة "محمد نجيب" العسكرية في مصر

الجيش المصري يعلن عن عملية عسكرية ضاربة شمالي سيناء

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎