أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

قالت مصادر مطلعة إن مسلحا من داعش قتل وجرح آخران بمواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية في حي ٍ غربي مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا.

وأوضح المصدر، أن المسلح قتل برصاص قناص تابع لقوات سوريا الديمقراطية في حي اليرموك غربي الرقة، في حين جرح اثنان آخران إثر استهدافهما بقذيفة دبابة في ذات الحي.

وكان  ثلاثة افراد من داعش قتلوا في وقت سابق  باشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية عند دوار القادسية غرب الرقة ودوار البتاني شرقها.

إقرأ: المعارضة المسلحة تستعيد بعض مواقعها في البادية السورية

وقدرت الأمم المتحدة الثلاثاء أن نحو 50 ألفا من المدنيين قد يكونون عالقين في الرقة، معقل تنظيم داعش في شمال سوريا، مع تفاقم النقص في المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

وتتقدم قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن في الرقة، بعدما نجحت في التوغل في مدينة الرقة القديمة في الأسبوع الماضي، إلا أن حوالى 2500 مقاتل يدافعون عن وسط المدينة.

وأفاد المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أندريه ماهيستش، أن "الأمم المتحدة تقدر أن ما بين 30 و50 ألف شخص لا يزالون عالقين في مدينة الرقة،" مقارنة بمئة ألف في نهاية يونيو.

وأقر ماهيستش في جنيف بأنه من الصعب التأكد من الأرقام بسبب عدم تمكن وكالات الأمم المتحدة من الوصول إلى الرقة. لكنه حذر من أن "تضاؤل الطعام والمياه والدواء والكهرباء وغيرها من الأساسيات مع تدهور الوضع سريعا. لقد بات تأمين مخرج آمن للمدنيين العالقين ليحصلوا على الأمان والملاذ والحماية مسألة ملحّة".
 
إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد المدنيين العالقين في الرقة قد يصل إلى 50

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة جنوب الرقة