أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (عبد الحي الأحمد)

سيطرت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها الثلاثاء على منطقة بئر القصب بريف دمشق الشرقي وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها الأخيرة بدعم من الطيران الروسي ضد فصائل الجيش الحر المتمركزة في البادية السورية وريف السويداء الشرقي.

وفي ذات السياق أعلنت الفصائل المقاتلة عن تمكنها من تدمير دبابتين من نوع T72 إضافة لمدفع23 خلال الإشتباكات مع القوات المهاجمة التي حاولت التقدم من ثلاثة محاور هي محور تل دكوة ومحور المحطة الحرارية ومحور تل الرابية.

وتقع بئر القصب في أقصى الريف الشرقي للعاصمة دمشق بالقرب من محطة سانا الحرارية حيث سيطرت فصائل الجيش الحر عليها نهاية شهر آذار الفائت بعد معارك مع تنظيم داعش الإرهابي.

إقرأ: التحالف يسقط طائرة بدون طيار من صنع إيراني في سوريا

من الجدير بالذكر أن مناطق  البادية السورية وريف السويداء إضافة للقلمون الشرقي تشهد منذ عدة أشهر أعنف حملة عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الطائفية منذ إندلاع الثورة السورية ضد مواقع الجيش الحر وذلك بهدف تأمين خطوط الإمداد التي تربط كلا من محافظات حمص وريف دمشق والسويداء بالبادية وصولاً إلى مدينة تدمر والحدود السورية العراقية، حيث زجت إيران بعشرات الميليشيات الموالية لها في المنطقة إستكمالاً لمخطط الربط البري بين العراق وسوريا.

وكان فصيلا "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" قد أطلقا نهاية شهر مايو الفائت معركة " الأرض لنا" بهدف التصدي للحملة العسكرية وقد أسفرت المعارك وفق المكتب الإعلامي للمعركة عن سقوط 150 قتيل معظمهم من جنسيات أجنبية إضافة لإسقاط طائرة حربية وتدمير أخرى وإعطاب عشرات الدبابات والآليات الثقيلة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية على لسان أحد مسؤوليها أن طائرة أمريكية تابعة للتحالف الدولي إستهدفت طائرة إيرانية بدون طيار بالقرب من معبر التنف على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية حيث تتمركز قوات من التحالف الدولي إلى جانب "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر.

إقرأ أيضاً:

اصابة شخص اثر تعرض قافلة مساعدات لاطلاق نار في ريف دمشق

40 قتيلاً للنظام منذ بدء حملته العسكرية على مدينة درعا