أخبار الآن | دمشق – سوريا  (وكالات)

أعلن التحالف الدولي  إسقاط طائرة بدون طيار من صنع إيراني من طراز شاهد 129 في سوريا وذلك بعد ان أسقطت على قواته قنبلة لم تنفجر وفق ما اعلنته مصادر عسكرية.

وقالت وسائل إعلام إن مقاتلة إف-15 أمريكية أسقطت الطائرة قرب منطقة يتواجد فيها عسكريون أمريكيون.

ويعتبر هذا الحدث هو الثاني من نوعه في اقل من اسبوع وذلك بعد اسقاط الجيش الأميركي  طائرة حربية تابعة للاسد كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم واشنطن في محافظة الرقة بشمال البلاد.

يذكر أنه قد اندلعت اشتباكات، فى وقت سابق للمرة الاولى فى سوريا بين قوات الاسد، والتحالف الدولى المدعوم من واشنطن فى محافظة الرقة بشمال البلاد، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن مواجهات دارت فى وقت متأخر، فى بلدتين على بعد نحو 40 كلم فى جنوب مدينة الرقة، وذلك بعيد اتهام قوات الاسد للتحالف الدولى بقيادة واشنطن بإسقاط إحدى مقاتلاته فى تلك المنطقة.

في سياق متصل قال مسؤولون أمريكيون، إنه لا يبدو أن هناك صلة مباشرة بين قصف إيران بصواريخ لتنظيم داعش فى داخل سوريا وإسقاط الولايات المتحدة لطائرة تابعة للاسد. 

ووفقا للمسؤولين الأمريكيين فإن الإيرانيين لم يبذلوا جهدا لتقديم تحذيرات بشأن ضربتهم الصاروخية مع الولايات المتحدة، ورأى محللون أن هجوم إيران الصاروخى يعد مؤشرا على تصعيد دورها في الأزمة السورية.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تحرر حي الدرعية غرب مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي البياطرة شرق الرقة