أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

اعلنت قواتُ سوريا الديمقراطية في بيانٍ لها انها تمكنت من تحريرِ حي الدرعية غربَ مدينةِ الرقة وإجلاءِ نحوِ 39 شخصا من المنطقة الغربية.

يأتي ذلك تزامنا مع اعلانِ قواتِ سوريا الديمقراطية تحريرَ منطقةِ البياطرة شرقِ الرقة بعدَ اشتباكاتٍ عنيفة مع تنظيمِ داعش، وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"  بدأت باقتحام الحي، الخيمس، بعد سيطرتها على حي الصناعة بشكل كامل.

إقرأ: التحالف يقحم المئات من مقاتليه في معركة تحرير الرقة

وسيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" منذ بدء اقتحامها للمدينة، في السادس من حزيران الحالي، على أحياء الصناعة والمشلب والسباهية في الجهة الشرقية منها، وحيي الرومانية وحطين في الجهة الغربية، في إطار حملة "غضب الفرات" المدعومة من التحالف الدولي.

أضافت مصادر، أن"قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت على قرية السحل غرب مدينة الرقة واقتحمت قرية كسرة الجمعة، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، الذي تراجع إلى قريتي كسرة فرج والكامب.

وقصف تنظيم داعش بقذائف المدفعية قرى الحمرات الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشرقي، كما فجر سيارة مفخخة على مشارف تل الربيعة.

وقتل أربعة مدنيين في قرية شيخ الجمل جنوب مدينة الرقة، جراء غارة من طائرات يرجح أنها للتحالف الدولي قرب مسجد القرية، ومنذ بدء الاقتحام، ارتفعت حصيلة الضحايا نتيجة تكثيف "قوات سوريا الديمقراطية" والتحالف قصفهما على أحياء المدينة.

 
إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي البياطرة شرق الرقة

من سيخلف البغدادي في حال مقتله؟