أخبار الآن | الرقة – سوريا – (سمارت)

تواصل قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مساحات واحياء جديدة في مدينة الرقة على حساب تنظيم داعش، حيث أفادت مصادر محلية أن القوات حررت حي البياطرة شرق مدينة الرقة، بالتزامن مع تحرير قرية السحل غرب المدينة.

في غضون ذلك لا تزال الاشتباكات مع أفراد تنظيم داعش تدور في حيي البريد والقادسية، ضمن حملة عسكرية تدخل يومها 14 من أجل طرد داعش من معقله في شمال سوريا.

وأعلنت المعرفات الرسمية لقوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها على حي البياطرة، بعد اشتباكات دامت لعدة أيام مع أفراد داعش، حيث بدأت رقعة احتلال التنظيم تتقلص داخل مدينة الرقة، تحت القصف الجوي والصاروخي والمدفعي المكثف، من قوات سوريا الديمقراطية وطيران التحالف الدولي.

ويعد حي البياطرة هو أول الأحياء التي تسيطر عليها القوات في مركز مدينة الرقة، حيث بسطت سيطرتها خلال الأيام العشرة الماضية على أحياء السباهية والرومانية غرب مركز المدينة، والمشلب والصناعة في شرق المدينة.

وانطلاقاً من الأحياء المذكورة، بدأت الميلشيات خلال الأيام الماضية التقدم باتجاه حي رميلة شمال شرق المدينة، وأحياء الشعيب وشارع القوتلي في الجنوب الشرقي، فيما سيطرت سوريا الديمقراطية على أجزاء من حي البريد الجديد ومدرسة الرازي ومساكن حوض الفرات، ومؤسسة التعمير في الشطر الغربي للمدينة.
 

اقرأ أيضا:
التحالف يقحم المئات من مقاتليه في معركة تحرير الرقة

داعش يحاول عرقلة تقدم الجيش بالعمليات الانتحارية