أخبار الآن| الموصل – العراق-(وكالات)

تجري اشتباكاتٌ عنيفة في أحياءِ البلدةِ القديمة بالموصل بين تنظيمِ داعش والقواتِ العراقية، سقطَ فيها العديدُ من القتلى بصفوفِ التنظيم، والذي يحاولُ الزجَ بانتحارييهِ لعرقلةِ تقدمِ الجيش.

وقالَ النقيب أحمد العبيدي من الشرطة الاتحادية  إن القواتِ العراقية تمكنت خلالَ الاشتباكاتِ الجارية بحي الشفاء من قتلِ 14 فردا من داعش بينهم انتحاريين قبل أن يصلوا قطعات الجيش "، مؤكداً "تحرير مالايقل عن 70% من مساحة الحي

وتابع أن "القطعات الأمنية تحاصر عناصر داعش في أزقات البلدة القديمة كما تم اعتقال عدد منهم ونقلهم إلى مقر قوات الرد السريع للتحقيق معهم"، لافتاً إلى أن "مسلحي داعش في حي الشفاء بدأوا بالتقهقر باتجاه منطقة الفاروق المجاورة مع تقدم القوات الاتحادية داخل الحي".

بدوره قال النقيب مازن ساجد من شرطة نينوى، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مقراً للشرطة الاتحادية في أولى أزقات الشفاء ما أسفر عن مقتل خمسة من الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد وإصابة أربعة آخرين".

وأشار إلى أنه "تم نقل القتلى والمصابين إلى مقر القوات الاتحادية في وادي حجر جنوبي الموصل"، وأن "داعش يحاول عبر الدفع بانتحارييه في أزقة حي الشفاء القديمة وقف تقدم القوات الاتحادية فيها".

هذا وافادت مصادر عسكرية عراقية في وقت سابق بقتل فواز جبير الراوي، وهو المسؤول عن المكتب المالي لتنظيم داعش الارهابي في ولاية الفرات، والذي يعتقد انه المسؤول المالي العام "وزير المالية" للتنظيم الارهابي.

وقتل فواز الراوي بغارة لطيران التحالف الدولي استهدفت سيارة كان يقودها على طريق البوكمال – القائم شمال غربي الانبار.

إقرأ أيضاً:

داعش يحتجز 100 ألف مدني في الموصل كدروع بشرية

هروب جماعي لقادة تنظيم داعش من مدينتي الرقة والموصل