أخبار الآن | الأنبار – العراق (حسام الأحبابي) 

افادت مصادر عسكرية عراقية لأخبار الآن بقتل فواز جبير الراوي، وهو المسؤول عن المكتب المالي لتنظيم داعش الارهابي في ولاية الفرات، والذي يعتقد انه المسؤول المالي العام "وزير المالية" للتنظيم الارهابي.

وقتل فواز الراوي بغارة لطيران التحالف الدولي استهدفت سيارة كان يقودها على طريق البوكمال – القائم شمال غربي الانبار.

إقرأ: مصدر عسكري: داعش ينوي شن هجوم على قضاء حديثة غربي بغداد

الراوي البالغ من العمر 40 عاماً كان يعمل تحت غطاء امتلاكه لمكتب حنيفة البوكمال لتحويل الاموال، وكان يعرف باسم (حجي فواز)، كما يـُعتقد أنه من وضع استراتيجية داعش في استخدام المكاتب غير القانونية لتحويل الاموال المتعلقة بالتنظيم.

وكان الراوي قد وضع على القائمة السوداء وقائمة العقوبات من قبل حكومة الولايات المتحدة لوجود ادلة عن قيامه بادارة حركة اموال داعش.

إلى ذلك، قال التحالف بقيادة الولايات المتحدة إنه لا يمكنه تأكيد تقارير روسية أفادت بأن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ربما قتل في ضربة جوية روسية في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنها تتحقق من معلومات عن أن البغدادي قتل في ضربة قرب مدينة الرقة السورية في أواخر مايو/ أيار الماضي. وقالت تاس إن الوزارة تدقق بالتقارير التي تشير إلى إن البغدادي قتل في غارة روسية جنوبي الرقة أواخر مايو الماضي.

ونقلت تاس عن الوزارة قولها إن الغارة التي ربما قد قتلت البغدادي، استهدف تجمعا لقيادات داعش في الرقة، ليل 28 مايو، وأضافت الوزارة، وفق الوكالة، أن الاجتماع كان يبحث ألية تامين ممر آمن للمتشددين للخروج من الرقة من الجهة الجنوبية.

وكانت تقارير أمريكية عدة قد تحدثت في السابق عن قتل زعيم داعش وهو عراقي الجنسية، قبل أن يتم نفيها، وقبل أسبوعين تقريبا، تحدث مصدر من النظام السوري عن قتل البغدادي في غارة جوية، دون أن يتم تأكيد هذه المعلومة.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تخوض معارك في حي الشفاء بالموصل

داعش يحتجز 100 ألف مدني في الموصل كدروع بشرية