أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

قال حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الخميس إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على حي ٍ واقتحمت آخر في مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا، عقب معارك مع افراد داعش استمرت لمدة اربعة أيام.

وأوضح الاتحاد الديمقراطي على حسابه في موقع فيسبوك، أن قوات سوريا الديمقراطية  سيطرت على حي الصناعة شرقي المدينة، وبدأت عمليات البحث والتمشيط داخل الحي، ومن ثم استمرت في التقدم لتقتحم حي البياطرة ، حيث تدور المعارك بين الطرفين حتى الآن.

وفي غربي الرقة، تقدمت قوات سوريا الديمقراطية في حي البريد، عقب دخوله الأربعاء، وسط استمرار الاشتباكات.

إقرأ: إندونيسيون فارون من الرقة يروون رحلتهم إلى "أرض داعش"

فيما شن تنظيم داعش هجوما على حي السباهية، الذي سيطرت عليه "قوات سوريا الديمقراطية  منذ ثلاثة أيام، قتل خلاله تسعة عناصر، بينهم أمير، وجرح 12 آخرين للتنظيم، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف سوريا الديمقراطية ، حسب الاتحاد الديمقراطي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية اقتحمت، قبل أربعة أيام، حيي الصناعة شرقي الرقة، وحطين غربها، اندلعت على إثر ذلك اشتباكات مع عناصر التنظيم قتل فيها 23 عنصراً له.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية باقتحام الرقة، يوم 6 حزيران الجاري، بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة غضب الفرات لطرد التنظيم من المدينة.

وبالتزامن مع تقدم سوريا الديمقراطية ، تقدمت قوات النظام ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، للمرة الأولى منذ سيطرة تنظيم داعش عليها عام 2014، بعد سيطرتها على نحو 16 قرية قرب مدينة الطبقة 55 كم غرب الرقة، مطلع حزيران الجاري.

إقرأ أيضاً:

داعش يلجأ إلى الالغام والقناصة في الرقة

من هو "لافدريم مهاجري" القيادي في داعش؟