أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات) 

أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي أن القوات العراقية ستنتهي من تحرير الساحل الأيمن للموصل خلال ثلاثة أسابيع كحد أقصى.

وقال الغانمي إن القوات العراقية تعرضت إلى ثلاث هجمات بمواد كيميائية من قبل تنظيم داعش في أيمن الموصل، موضحا أنها تسببت بحالات طفح في الجلد وتم إسعاف بعض الحالات واتخذت تدابير الحيطة والحذر في حال تكررت هذه الهجمات الكيميائية.

إقرأ: الموصل: لماذا لن يكون داعش قادرا على الإحتفاظ بها لفترة أطول

وفي سؤال حول نسبة سيطرة القوات العراقية على البلدة القديمة أكد الغانمي أن قواته تسيطر على 40% منها، مؤكدا أن نسبة ما يحتله داعش داخل أيمن الموصل يقدر بنسبة 35%.

وبشأن نسبة مناطق احتلال داعش في عموم العراق أكد الغانمي أن مجموع ما يحتله داعش في عموم العراق يصل إلى نسبة 3.8% من مساحة العراق الكلية.

وفي سؤال حول مكان وجود أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش أكد الغانمي أن المعلومات الاستخبارية تؤكد تنقله على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا بشكل مستمر، ونفى الغانمي وجود أي قوات أمريكية برية تقاتل إلى جانب القوات العراقية، مؤكدا أن القوات العراقية تقاتل على الأرض بمفردها.

وحول مركز التنسيق الرباعي المشترك بين العراق وروسيا وإيران وسوريا أكد الغانمي أن المركز يأتي بمعلومات مفيدة جدا لتحديد مواقع الإرهابيين وتتم معالجة الأهداف من خلال التنسيق الرباعي المشترك. 

إقرأ أيضاً:

نزوح 400 ألف شخص من غرب الموصل منذ بدء العمليات العسكرية

تنظيم داعش في العراق وسوريا .. بداية النهاية