أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية)

نقلت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن "كبار قادة تنظيم داعش بدؤوا يفرون من مدينة الرقة السورية باتجاه ملاذات آمنة في دير الزور، قرب الحدود السورية العراقية".

وبحسب الصحيفة فإن الخناق الذي تفرضه قوات التحالف الدولي على الرقة، واستمرارَ العمليات العسكرية في مدينة الموصل شمالي العراق، دفع بكبار قادة التنظيم، بمن فيهم البغدادي، إلى الهرب إلى دير الزور، أو ربما يتجهون إلى مدن الجنوب السوري.

إقرأ: داعش يسقط من حيث أعلن دولته المزعومة

وتكثف القوات الأمريكية قتالها على عدة جبهات في كل من سوريا والعراق لمواجهة مقاتلي تنظيم داعش ، حيث شنت القوات الأمريكية هجوماً جوياً بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية ضد مواقع لتنظيم داعش قرب دير الزور.

واستهدفت القوات الأمريكية بواسطة طائرات مروحية مقاتلي التنظيم في الضواحي الشرقية من المدينة الاثنين الماضي، وهي العملية الثانية التي تنفذها أمريكا بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب السوري.

وفي الموصل، ما تزال المعارك متواصلة هناك حيث تسعى القوات العراقية إلى استعادة كامل الجزء الغربي من المدينة، في وقت تواجه فيه تلك القوات مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم، والتي تعتبر الأقوى منذ انطلاق معارك تحرير الموصل في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وبينما تشهد أغلب المناطق التي يوجد فيها تنظيم داعش، سواء في سوريا أو العراق، مواجهات شبه يومية، يعتزم وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، زيارة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في إطار جهود الولايات المتحدة الأمريكية لمقاتلة تنظيم الدولة.

وعلى الرغم من أن جدول الزيارة لا يشمل العراق أو أفغانستان أو سوريا، إلا أن من المتوقع أن يتوقف ماتيس في العراق أو أفغانستان لزيارة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 
إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تخوض حرب شوارع مع دخول معركة الموصل شهرها السابع

جامع النوري.. أحلام داعش تنتهي من حيث بدأت