أخبار الآن | الموصل – العراق (رويترز)

حققت القوات العراقية مكاسب جديدة في قتالها بالحي القديم بمدينة الموصل شمال البلاد، في وقت تدخل فيه الحملة المدعومة من الولايات المتحدة لتحرير المدينة شهرها السابع.

وقال مصدر في الشرطة الإتحادية، إن الجيش وقوات الشرطة تخوق حرب شوارع ضد أفراد التنظيم، وأضاف أن الطائرات بدون طيار تستخدم بشكل مكثف، من أجل توجيه الضربات ضد المتشددين المندسين وسط المدنيين.

إقرأ: داعش يعدم 8 من عناصره الأمنيين في الموصل

وشاهد مراسل لرويترز سحابة كثيفة من الدخان فوق الحي القديم قرب جامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم داعش قيام ما يمسمى بالخلافة على مناطق من العراق وسوريا، وأمكن سماع تبادل كثيف لإطلاق النار وقذائف المورتر من الأحياء المقابلة للحي القديم عبر نهر دجلة الذي يقسم الموصل.

وتشتد وطأة الحرب بين متشددي داعش والقوات العراقية على حياة مئات الآلاف من المدنيين المحاصرين داخل المدينة في حين يصل أطفال رضع يعانون من سوء تغذية حاد إلى المستشفيات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

ويضع الجنود جامع النوري بمئذنته الشهيرة المائلة نصب أعينهم منذ الشهر الماضي لأن السيطرة عليه ستمثل انتصارا رمزيا كبيرا على المتشددين، وقال متحدث باسم الشرطة إن الجنود يضيقون الخناق على المسجد دون تحديد المسافة المتبقية.

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تقطع إمدادات الإغاثة عن غربي الموصل

القوات العراقية تتقدم داخل المدينة القديمة في الموصل وتقترب من مسجد النوري