أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (نضال عمرية)

أفاد مصدر محلي بمدينة الموصل العراقية بأن تنظيم داعش أعدم 8 من عناصره الأمنيين في المدينة، بينهم ما يسمى بمسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن للموصل بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية العراقية.
يأتي ذلك في أعقاب تصاعد حدة الخلافات بين الجماعات المتشددة التي اعلن ولائها للبغدادي وتنظيم داعش حيث يرى محللون ان تلك الجماعات  بدأت تتمرد على التنظيم المتشدد.

بالتزامن مع تصاعد وتيرة الهزائم  التي مني بها تنظيم داعش مؤخرا في الموصل , تسود حالة من الارباك الواضح في صفوف التنظيم وبنيته الهيكلية , لا سيما مع اقتراب قوات التحالف رويدا رويدا من جامع النوري الكبير  والذي يحمل معنا رمزيا كبيرا كونه المكان ذاته الذي اعلن منه زعيم التنظيم مايعرف بالخلافة المزعومة.

حالة التخبط الواضحة التي نخرت نسيج التنظيم في الموصل دفعته الى أعدام 8 من عناصره الأمنيين في المدينة رمياً بالرصاص ، بينهم مسؤول ما يعرف بالمفارز الأمنية المدعو أبو عبد الرحمن الحيالي وذلك بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية العراقية في اعقاب تلقي التنظيم ضربة جوية من قبل طيران التحالف ، والتي استهدفت تجمعًا لقياداته في أحد المنازل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل".

الخسارات التي يتكبدها التنظيم في الموصل القت بظلالها على العلاقة بين الجماعات المتشددة التي أعلنت ولائها للبغدادي وتنظيم داعش , فكما يرى مراقبون ان تلك الجماعات بدأت بالتمرد والخروج من عباءة التنظيم.

هذا وما زال الغموض يلف مصير زعيم التنظيم الذي فر من الموصل مع بدء عملية تحريرها ,في الوقت الذي رجحت فيه مصادر استخبارية  ان قيادات داعش تعيش حالة من الخلافات الحادة والانقسامات الداخلية وصلت حتى للمقاتلين بعد ترشيح الإرهابي المدعو [أبو حفصة الموصلي] زعيما للتنظيم من قبل ما يسمى بمجلس شورى داعش خلفاً للبغدادي حيث يعرف أبو حفصة انه من أكثر الشخصيات دموية وهو واحد من كبار المشرعين لتلك العصابات الارهابية وشغل عدة مناصب عسكرية وإدارية وشرعية مهمة في داعش .

 

اقرأ أيضا:
داعش يحتجز حوالي 3500 إيزيدي منذ عام 2014

الهوية والإسم الكامل لمطور طائرات داعش المسيرة تكشفها أخبار الآن