أخبار الآن | جنيف – سويسرا – (أ ف ب) 

اعلنت منظمة الصحة العالمية انها تمكنت السبت من توزيع ثمانية اطنان من المساعدات الطبية على مستشفيات تعز، ثالث كبرى مدن اليمن والتي يحاصرها النقلابيون جزئيا منذ نحو عامين.             
وقالت المنظمة التابعة للامم المتحدة في بيان انها المرة الاولى منذ بدء النزاع التي تتمكن فيها من توزيع مسلتزمات طبية حيوية عبر خط الجبهة.
              
وصرح المتحدث باسم منظمة الصحة طارق يساريفيتش لوكالة فرانس برس "وصلت الشاحنة الى تعز بالامس. وتم اليوم توزيع الادوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات".
              
وتابع "هذه المرة الاولى التي تفاوض فيها منظمة الصحة ومركز تنسيق الانشطة الانسانية للامم المتحدة لاتاحة دخول تعز من الطريق المباشرة اليها" حيث يحتاج اكثر من 350 الف شخص الى مساعدات طبية عاجلة.
كما اوضح "نجحنا في الحصول على جميع التصاريح وعبور الحواجز الامنية" مضيفا ان منظمة الصحة عجزت من قبل عن نقل مساعدات الى المدينة الا عبر "طرقات فرعية".
              
الثلاثاء اجبر مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفن اوبراين الثلاثاء على الغاء زيارة كانت مقررة لتعز بسبب القصف ومنع موكبه من عبور الحاجز الاخير قبل خط الجبهة. 
واوضح يساريفيتش بعد عودته الى اليمن ان الوضع الانساني في هذا البلد "اسوا" من الوضع في سوريا. وقال "الناس جائعون، هناك سوء تغذية، المستشفيات محرومة من الكهرباء والوقود، الموظفون لا يتقاضون الرواتب".
              

إقرأ أيضاً 

 

المعلمي: الحوثيون يستخدمون الأطفال في النزاعات المسلحة

 

أمريكا تعلن استهداف القاعدة في اليمن بـ20 غارة