أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

شنت مقاتلات امريكية غارات جديدة على مواقع القاعدة في وادي "يشبم" بمحافظة شبوة جنوب اليمن. وقالت مصادر امنية ان الغارات استهدفت ثلاثة منازل لاسرة آل عاطف التي ينتمي اليها القيادي في القاعدة سعد عاطف، وان افراد التنظيم استخدموا مضادات للطيران ردا على القصف.

وتحلق طائرات امريكية بكثافة فوق المناطق التي تنشط فيها القاعدة في كل من مأرب وأبين وشبوة والبيضاء في وسط البلاد وجنوبها.

وكانت مصادر مصادر أمريكية مسؤولة كشفت أن الولايات المتحدة شنت 20 غارة جوية على عدة مواقع "القاعدة في جزيرة العرب" في محافظات أبين وشبوة والبيضاء باليمن.

وقالت المصادر إن الجيش الأمريكي استخدم طائرات بدون طيار وطائرات مقاتلة يقودها طيارون في تنفيذ الغارات، في أول هجوم ينفذه الجيش الأمريكي ضد القاعدة في اليمن منذ العملية التي نفذها في يناير الماضي وأسفرت عن مقتل ضابط أمريكي وعدة مدنيين في محافظة البيضاء.

وكانت مصادر مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت، لـCNN، إن الغارة البرية التي نفذها الجيش الأمريكي في يناير أدت إلى العثور على معلومات مهمة من بينها مواقع للتنظيم، مضيفين أنها ستؤدي إلى تنفيذ عمليات أخرى.

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال خطابه أمام الكونغرس، بتضحيات الضابط الأمريكي رايان أوينز متوعدا بمواصلة استهداف القاعدة، وسط تصفيق حاد من الحضور لأرملة الضابط التي سالت دموعها.

اقرأ ايضا:

قوة خاصة أمريكية تنفذ عملية إنزال في محافظة أبين جنوبي اليمن

التحالف يدمر مخزن أسلحة للحوثيين بمطار الحديدة العسكري