أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات) 

ارتفع مجموع المصابين من المدنيين إلى 12 عراقياً في الساحل الأيسر شرقي مدينة مدينة الموصل، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق مركز محافظة نينوي شمالي بغداد، بأعراض مطابقة لأعراض التعرض لهجوم بسلاح كيماوي نتيجة قصف لـ داعش.

وذكر مَبْعَث طبي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أربيل عاصمة إقليم كردستان بغداد، إن المصابين يعانون من مشكلات في الجلد وصعوبة بالتنفس، ولم يتم تحديد المادة الكيماوية التي تسببت في الإصابات.

وأشار روبرت مارديني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الصليب الأحمر، إلى أن الأعراض التي ظهرت على المصابين تشير إلى إصابتهم بتقرحات جلدية وإحمرار في العين وتهيجات في الجلد وتقيؤ وسعال، مستنكرا استخدام سلاح كيماوي محظور بموجب القانون الدولي.

وقد كانت مصادر محلية شرقي مدينة الموصل، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، أثبتت في وقت سابق الأن أن تنظيم داعش استخدم قذائف تحوي غاز الخردل خلال قصف مناطق سكنية شرقي مدينة مدينة الموصل، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، مما أسفر عن إصابة امرأة وطفلين نقلوا إلى مستشفى في أربيل عاصمة كردستان بغداد أمس الخميس. وأشارت إلى أن كادر بحاثين في مجال الطب دولي ينسق الحالات.

اقرأ ايضا:

السيارات الكيماوية المفخخة.. أسلوب داعش الجديد والخطير في الموصل

القوات العراقية تصد هجوماً لدواعش متخفين وسط المدنيين في الموصل