أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

قال ضابط عراقي إن قواته المدعومة من امريكا تمكنت من صد هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش غربي مدينة الموصل، في وقت استعادت فيه قوات أخرى السيطرة على أحد أحياء المدينة وقتلت 50 مسلحا من داعش.

وأضاف أن بعض مسلحي داعش تمكنوا من الاقتراب من القوات الخاصة في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة متخفين وسط المدنيين الذين نزحوا بسبب القتال.

إقرأ: القوات العراقية تقطع آخر طريق رئيس للخروج من الموصل

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من قطع القوات العراقية آخر طريق رئيسي يربط بين الموصل وبلدة تلعفر غربا، وكان هذا الطريق يمثل "شريان" داعش الذي يستخدمه في نقل إمداداته ومسلحيه.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط وصفته بالكبير أن الجنود صدوا الهجوم، مشيرا إلى أن داعش شن هجومه مستغلا الأحوال الجوية السيئة.

وفي غضون ذلك، أفاد مصدر بأن القوات العراقية سيطرت على حي "شقق المأمون" في الجانب الغربي من الموصل، مشيرا إلى أن القوات ضربت حصارا على حي المنصور المجاور.

وتستمر الاشتباكات في حي وادي الحجر، جنوبي المدينة، الذي سيطرت القوات العراقية على نصف مساحته، كما حققت تقدما في حي الدواسة المجاور الذي يضم مباني ودوائر الحكومة المحلية في الموصل، وباتت على وشك السيطرة الكاملة عليه.

من جانبه، أكد قائد عمليات نينوى مقتل نحو 50 مسلحا في حيي الجوسق والطيران وتلول عطشانة، وتدمير خمس سيارات مفخخة وعدد من أنفاق المسلحين.

وأطلقت القوات العراقية في الـ19 من فبراير الماضي عملية تحرير الجانب الغربي من المدينة الموصل بعد أن استردت الجانب الشرقي من احتلال داعش في يناير الماضي.
 

إقرأ أيضاً:

26 الف نازح فروا من الجانب الغربي للموصل خلال عشرة ايام

الجيش العراقي يقتحم حي الدواسة في الساحل الأيمن للموصل