أخبار الآن | تعز – اليمن (مصادر اعلامية)

شنت طائرات قوات التحالف غارات على مواقع مليشيات الحوثي وصالح بمديريتي الوازعية، والمخا الساحلية، الإثنين، في حين تشتد وتيرة المعارك بالقرب من معسكر خالد شرقي مديرية المخا.

وكثفت طائرات قوات التحالف من غاراتها الجوية على عدد من مواقع وتجمعات المليشيات في سلسلة جبال العمري، الواقعة بين مديريتي موزع، وذوباب، ما أسفر عن قتل وجرح العشرات من افراد المليشيات، وفقاً لما نشره موقع "عدن الغد".

واستهدفت طائرات التحالف عدة مواقع للمليشيات شرقي منطقة الجبيل، بعزلة الهاملي، في المخا، فيما استهدف غارات أخرى مواقع وتجمعات في محيط معسكر خالد بن الوليد، ونقطة عسكرية شمالي المعسكر، بالتزامن مع اشتداد الاشتباكات في محيط المعسكر.

وفي وقت سابق الاثنين قال القيادي في الجيش الوطني في تعز العقيد عبد الباسط البحر أن 80 % ثمانين بالمئة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي كانت تمتلكها الميليشيات الانقلابية في تعز دمرها طيران التحالف العربي في غارات عنيفة خلال الأشهر الماضية.

وأضاف البحر  أن قوات التحالف قصفت مواقع إستراتيجية للميليشيات في معسكر الدفاع في الحوبان شرق تعز، بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة بين الانقلابيين والجيش اليمني.

وأشار الى أن التحالف كان حريصاً على المدنيين الذين حضروا حفلة أقامها الحوثيون بهدف جمع مسلحين والتغرير بهم في منطقة البرح أمس الأول".

وأفاد البحر بعد انتهاء التجمعات استهدف التحالف القيادات التي حضرت الفعالية أثناء ترجلهم من سياراتهم فارين إلى مزرعة في منطقة الأصبة، وقتل عدد من القيادات مع مرافقيهم، إلا أن الميليشيات تخشى إعلان أسمائهم".

وأكد القيادي بالجيش الوطني مقتل القياديين الحوثيين أمين حميدان أحد أبناء محافظة حجة والذي عينه الحوثيون وكيلاً لمحافظة تعز، ومشرف الحوثيين في تعز والمدعو عبدالملك الشهاري "أبو شهاب" المسؤول عن جرائم الاختطافات".

اقرأ ايضا:

قوات التحالف دمرت 80% من أسلحة ميلشيات الحوثي في تعز

الإمارات تؤكد دعمها لجهود الحل السياسي في اليمن