أخبار الآن | الرياض – السعودية (صحف)

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أن قواتها البحرية اعترضت ثلاثة زوارق حوثية قبالة ميناء «ميدي» شمالي اليمن حاولت تنفيذ هجوم على سفن التحالف.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان أن قواتها البحرية اعترضت مساء أمس الخميس الزوارق الثلاثة التابعة للميليشيات الحوثية قبالة ميناء «ميدي» بينما كانت تحاول تنفيذ هجوم ضد سفن التحالف أثناء تنفيذها مهماتها اليومية.

وذكرت أنه تم تدمير أحد الزوارق الثلاثة وإيقاف الآخر والقبض على من فيه، بينما تمكن الزورق الثالث من الفرار، مشيرة إلى أنه يجري حاليا التحقيق مع من تم القبض عليهم ومتابعة البحث عن الزورق الثالث.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت أواخر يناير الماضي تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر لهجوم «إرهابي» غرب ميناء الحديدة اليمني من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية ما أدى إلى استشهاد شخصين واصابة ثلاثة آخرين من الطاقم السعودي.

من جهة اخرى أدانت الحكومة الشرعية قصف مسجد، خلال صلاة الجمعة، في منطقة كوفل بمحافظة مأرب، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين، متهمة الحوثيين وأنصار والرئيس علي عبدالله صالح بـ"استهداف بيوت الله".

واعتبرت الحكومة، في بيان صحفي، أن "تمادي المليشيا الانقلابية في جرائمها باستهداف المصلين في المساجد بالقصف الصاروخي، يعد تعبيرا صارخا وكاشفا لما وصلت إليه هذه الفئة الضالة من انحطاط أخلاقي وديني وقيمي وتجردها من كل مشاعر الإنسانية"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيو".

اقرأ ايضا:

مليشيات الحوثي وصالح.. مشهد مضطرب وأزمة تتجدد

قوات الشرعية تتقدم بإتجاه صنعاء وتسيطر على أولى قرى أرحب