أخبار الآن | الحديدة – اليمن (صحف)

افادت مصادر عسكرية يمنية بانطلاق عملية عسكرية واسعة في ثلاث مديريات بمحافظة الحديدة لطرد مليشيات الحوثي.

وتشارك في العملية مقاتلات قوات التحالف العربي، ومقاتلات الاباتشي والبوارج البحرية في استهداف مواقع الحوثيين. واكدت المصادر قتل اكثر من ثلاثين حوثيا وجرح العشرات في صفوف المتمردين. 

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن المصادر العسكرية قولها: إن المحاور الثلاثة تتوزع بين «المحور الجنوبي من جهة الخوخة على طريق المخاء، والمحور الشمالي من جهة حرض، وعبر محور الساحل حيث ستقوم بعمليات إنزال لقطع وآليات وجنود في مناطق متعددة على الشريط الساحلي الممتدة من المخاء إلى ميدي».

وأكدت أن العملية العسكرية ستكون واسعة ومتعددة، وستستخدم فيها المجالات الثلاثة: البرية والبحرية والجوية، ولن تستغرق وقتاً طويلاً كما يتوقع البعض.

هذا وكثفت مقاتلات التحالف العربي الخميس، غاراتها على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال سكان محليون، إن "مقاتلات التحالف شنت عشرات الغارات في الشريط الساحلي للحديدة، كتمهيد لتقدم قوات الشرعية، التي تنوي الزحف باتجاه آخر معاقل الحوثيين في سواحل البحر الأحمر".

واستهدفت الغارات -وفقًا للمصادر ذاتها- مديريات "بيت الفقية والتحيتا والدريهمي"، حيث تم قصف تحركات للحوثيين في سواحل مناطق "الحسينية" و"المجيريف" بنحو 30 غارة.

اقرأ ايضا

الحوثيون زرعوا ربع مليون لغم ولم يتركوا خرائط لها

مليشيات الحوثي تدفع سكان صنعاء إلى إمتهان التسول