أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

دشن مغردون سعوديون وسم"#كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون" الذي شهد اقبالا كبيرا متصدرا قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية اليوم الإثنين بعدد تغريدات تجاوز الـ 35 ألف تغريدة .

بداية غرد حساب #رجل_هيئة ‏@KSA_620  قائلا إن هذا الوسم للتضييق على المفسدين مطالبا متابعيه بالمشاركة " مجتمع بلاد الحرمين يُدشِّن وسم #كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون فضلاً إن كُنتَ مؤيد ساهِم بـ(رتويت) وشَارِكْ؛ للتضييق على المُفسدين ودحْرِهم". 

ولقت التغريدة العديد من إعادة التغريد وأكد كثير من المغردين أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي صفة إيمانية ينبغي ان يتحلى بها كل مسلم، كما أشادوا بدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تتميز السعودية بوجودها.

طالب علي الركابي ‏@alirekabi  المحتسبين بعدم التشدد في الأمور المباحة والتيسير واللطف وعدم التضييق على المسلمين "#كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون الأصل بكل الأشياء لطفاً من الرحمن ان تكون حلال، فما لا يثبت منها انها حراماً اتمنى ان لا نضيق على المسلمين فيه".

وغرد عبدالعزيز بن عبدالله ‏@a_aA15  بحديث للنبي عليه الصلاة والسلام قال فيه " #كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون قال الرسول ﷺ من رأى منكم منكر فليغيره بيده وان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان".

ورأى حساب عــضـو هـيـئـة ‏@KSA_M7TSB أن هناك تدهورا بالأخلاق لم يشهده من قبل " الهيئة ميزة تمتع بها مجتمعنا جيلاً بعد جيل في ظل الفضيلة ، والذي يحصل الآن من تدهور أخلاقي لم نعهده من قبل #كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون".

ووصف المغرد سـامي المشرافي ‏@S_almshrafi  الإحتساب كصفة من صفات الصالحين الأوفياء "#كلنا_محتسبون_وللمنكر_رافضون #الاحتساب سجية من سجايا الصادقين وخصلة من خصال الأوفياء الصالحين تستهويه القلوب الطاهرة وتنبذه القلوب الخبيثة."

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

سعوديون يفتحون نافذة على الزواج التقليدي في المجتمعات العربية

اهتمام عبر تويتر بجلد مشرفات وانهيار مبنى ايران ودخول 811 شخص للإسلام بالطائف