أخبار الآن | دير الزور – سوريا (وكالات)

قال القائدُ العام لمجلسِ ديرِ الزور العسكري أحمد أبو خولة إن قواتهم تحاصرُ مرتزقةَ داعش في ريفِ دير الزور، مؤكداً أن داعش باتَ على أبوابِ الهزيمة.

ومع استمرارِ حملةِ عاصفةِ الجزيرة التي بدأت في الـ 9 من شهرِ أيلول الماضي، حققَ مقاتلو ومقاتلات قواتِ سوريا الديمقراطية مزيداً من التقدم وحرروا العديدَ من البلداتِ والمزارعِ والقرى، كما كبدوا داعش المزيدَ منَ الخسائر.

إقرأ: قتيل وجرحى من المدنيين في قصف جوي على ريف دير الزور

القائد العام لمجلس دير الزور العسكري أحمد أبو خولة قال أن قواتهم تقدمت على محورين، محور أبو فاس ومحور أبو خشب باتجاه المدينة الصناعية حيث تمكن المقاتلون من تحرير المدينة الصناعية إضافة إلى عدد من المواقع والقرى والمزارع الاستراتيجية وصولاً إلى بلدة الصور، وأكد أبو خولة أن تقدم المقاتلين زعزع مواقع داعش كما كبدتهم خسائر كبيرة، وقال أن مرتزقة داعش أصبحوا على أبواب الهزيمة.

ونوه أبو خولة إلى أن  قوات سوريا الديمقراطية  قامت بالالتفاف باتجاه محور شياد وعناد لمحاصرة  مرتزقة داعش في بلدة مركدة لتحرير المنطقة بأسرع وقت. وعليه فقد أصبحت قوات سوريا الديمقراطية على بعد 3 كيلومترات من بلدة مركدة.

وأشار أبو خولة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تتبع خطة محاصرة كل منطقة يتواجد فيها مرتزقة داعش، وبالتالي عزل المناطق عن بعضها، مما اضطر مرتزقة داعش للجوء إلى العمليات الانتحارية والعربات المفخخة وزرع الألغام "ولكن كل هذا لن يقف عائقاً أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية".

وذكر أبو خولة في حديثه بأنهم في كل مكان يحررونه، يفتحون ممرات آمنة للمدنيين من أجل سلامتهم، وأكد أنهم لن يتوانوا عن إنقاذ المدنيين حتى لو أدى ذلك إلى بطء تقدم الحملة.

أبو خولة أكد أيضاً أن العشرات من شباب وشابات المناطق المحررة ينضمون إلى صفوف مجلس دير الزور العسكري.

وفي نهاية حديثه ناشد أحمد أبو خولة أهالي ريف دير الزور، الابتعاد عن مراكز مرتزقة داعش والتوجه عبر الممرات الآمنة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية إلى المناطق المحررة.

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لا يمكن إيصال مساعدات إنسانية إلى دير الزور

غواصات روسية تقصف مواقع لداعش في دير الزور