أخبار الآن | الميادين – دير الزور – سوريا (نجم الدين النجم)

استهدفت غواصات حربية روسية متواجدة في البحر المتوسط مواقع عسكرية لتنظيم داعش في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي ، وفق أعلنت وزارة الدفاع الروسية 

وفي سياق متصل، استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة، إلى ريف دير الزور، قادمة من محافظة اللاذقية في الساحل السوري، وذلك لتعويض الخسائر الفادحة التي تكبدتها خلال الأسبوع الماضي..

وأفادت مصادر إعلامية محلية أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من ميليشيات فوج "مغاور البحر" إلى ريف دير الزور، لخوض المعارك ضد التنظيم في دير الزور.

وأكدت الصفحة الرسمية لقاعدة "حميميم" العسكرية الروسية في اللاذقية، أن غواصتين تابعتين لأسطول البحر الأسود "فيليكي نوفغورود كولبينو" أطلقت صواريخ من طراز "كاليبر"، استهدفت مقرات ومستودعات أسلحة وذخائر وحظائر مدرعات تابعة لتنظيم داعش في منطقة الميادين، شرق دير الزور.  

إلى ذلك، تقدمت قوات النظام اليوم الخميس في الجهة الشرقية من بلدة (حطلة) بريف دير الزور الشرقي، وسط قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة على قرى وبلدات حطلة ومظلوم ومراط فوقاني بريف دير الزور الشرقي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

وتشهد محافظة دير الزور حركة نزوح داخلية وخارجية كثيفة، بسبب اتساع رقعة الصراع وارتفاع حدة القصف الجوي من الطائرات الحربية إلى مستويات وصفها ناشطون بأنها "جنونية"، ويلجأ الأهالي والسكان إلى استخدام القوارب والعبّارات البدائية بعد أن دمرت الطائرات جميع الجسور النهرية في مدينة دير الزور وأريافها. 

 

اقرأ أيضا:
الغارات تجبر آلاف المدنيين على النزوح من دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على أربع قرى غرب دير الزور