أخبار الآن | الرياض – السعودية ( أ ف ب ) 

جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصالٍ هاتفي مع الرئيسِ الامريكي دونالد ترامب ترحيبَ الرياض بالاستراتيجية الامريكية "الحازمة" تجاه ايران، مشيدا بدور ادارته في مواجهة "تهديدات" طهران.

وأشادَ الملك سلمان بالدور القيادي للإدارةِ الأمريكية التي تدركُ حجمَ  التحديات والتهديدات التي تمثلها إيران في المنطقة ، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران.           
وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الملك سلمان اجرى اتصالا هاتفيا بترامب أكد فيه تأييد المملكة وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها ترامب تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم.
                          
وكان ترامب اعلن في خطاب في البيت الابيض الجمعة عقوبات "قاسية" جديدة ضد الحرس الثوري الايراني، مشيرا الى ان بامكانه الغاء الاتفاق النووي الايراني في اي وقت بعد اعلانه رفض الاقرار بالتزام طهران بالاتفاق الذي وقع في عهد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما.
              
واعربت المملكة السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين عن تاييدها وترحيبها باعلان ترامب.
              
وتتهم هذه الدول ايران بدعم منظمات متشددة في الشرق الاوسط وبزعزعة استقرار المنطقة خصوصا عبر حزب الله في لبنان والمتمردين الحوثيين في اليمن حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا عربيا دعما للحكومة المعترف بها.
              
وفي سوريا تقدم طهران مساندة عسكرية لقوات النظام، بينما تعمل المملكة السعودية على دعم المعارضين للنظام السوري .
              

 

إقرأ أيضاً

السعودية تؤيد استراتيجية ترامب تجاه إيران

ترامب يعلن عقوبات قاسية ضد الحرس الثوري الايراني