Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طائرات الأسد تقصف حلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة

image

أخبار الآن | حلب - سوريا - (مراسل أخبار الآن) 

ألقتْ طائراتُ الأسد ليلَ الثلاثاء، براميلَ متفجرة على حي الزبدية في مدينةِ حلب شمالِي سوريا، وافادَ مراسلُ أخبار الآن بأنَّ الطائراتِ الروسية استخدمتِ القنابلَ الفسفوريةِ المحرمةِ دَوْليا في تلك الغارات
وقالت مصادرُ طبيةٌ إنَّ مدنيينَ مصابينَ بحروقٍ خطيرة نتيجةْ القصفِ بالفسفور، وصلتْ للمشفى الميدانيّ في المنطقة. كما تعرض مستشفى البيان ومستشفى القدس في حلب لأضرار كبيرة نتيجة القصف الذي استهدفهم بغارات جوية مكثفة خلال الليل.

في غضون ذلك، قتل 7 مدنيين وجرح عدد آخر، بقصفٍ جوي لطائرات روسية وسورية على مدينة حلب وريفها. وقال ناشطونَ بأنَّ طائراتٍ حربية روسية استهدفتْ بالصواريخِ الفراغية، مدينةَ الأتارب بريفِ حلب الغربي، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على حي الميسر.

 كما طال قصف مماثل أحياء بعيدين الصالحين والفردوس وبستان القصر والسكري، فيما ألقى طيران الاسد عدة براميل متفجرة على منطقة الجندول وحي بعيدين مما تسبب في مقتل مدنيين وجرح آخرين.

واستهدف القصف أيضاً بلدة تل الضمان ومحيطها وقرية نوارة بالريف الجنوبي، ومدن الأتارب وأورم الكبرى وكفر كرمين بالريف الغربي، وبلدة كفر حمرة بالريف الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات.

في الأثناء، استهدفت قوات الاسد بالمدفعية الثقيلة حي مساكن هنانو ومدينة حريتان من مواقعها في تلة الشيخ يوسف، في حين قصف تنظيم داعش بقذائف هاون بلدة مارع بالريف الشمالي من مواقعه بمحيط المدينة.

جوانب من دمار أحياء مدينة حلب بسبب القصف

دمار مدينة حلب

طائرات الأسد تقصف حلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة

 

إقرأ أيضاً:

مقاتلات روسية تقصف حي الزبدية في حلب بالقنابل الفسفورية

ضحايا بقصف لطائرات الأسد وروسيا على حلب القديمة

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.