أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

قال مصدر أمني أردني، إن المواجهات بين أفراد الأمن ومسلحين يتحصنون في قلعة بمدينة الكرك باتت على وشك الإنتهاء، وقد فك الطوق الأمني حول القلعة بعد اقتحامها من قبل رجال الأمن، ووفقا لمصادر الدفاع المدني الأردني فإن عدد الضحايا الذين سقطوا بلغ تسعة قتلى، 6 منهم من الأمن ومدنيان وسائحة كندية، في حين بلغ عدد الجرحى 29 شخصا، كما تم تحرير الأسرى من قبضة المسلحين.

ولم يتضح بعد عدد السياح المحاصرين في القلعة، وتظهر تسجيلات بالفيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي ما يبدو أنه رجال شرطة مسلحين يدخلون القلعة المترامية الأطراف ويساعدون السياح ثم تدوي طلقات النار ويضطرون للانسحاب.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إطلاق النار في القلعة أدى إلى سقوط ضحايا، الأردن حليف وثيق للولايات المتحدة ويشارك في التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش.

وتعرض الأردن لعدد من الهجمات في العام الماضي، ولكنه كانت من بين الدول التي لم تتأثر كثيرا بالانتفاضات والحروب الأهلية التي شهدتها المنطقة منذ عام 2011، وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها إن منفذي الهجمات تحصنوا داخل قلعة الكرك التاريخية، وإن قوات الشرطة تطوق القلعة، دون أن تشير الداخلية إلى هوية المسلحين.

 

اقرأ أيضا:
اللاجئون السوريون في الأردن تناسوا أوجاعهم وركّزت أمانيهم على "حلب الشهباء"

الامن العام: 5 وفيات منها سائحة كندية في الكرك