أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أعلنت قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن، اعتراض صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات الحوثية على جنوب المملكة، وذلك ضمن عدة محاولات فاشلة لاستهداف المناطق الحدودية مع اليمن.

وذكرت فضائية "اٌخبارية" في نبأ عاجل لها: "التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه جنوب المملكة وتدمره بدون أي أضرار، وتستهدف موقع إطلاق الصاروخ".

وبحسب ما ذكرته وكالة انباء المملكة "واس"، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه خميس مشيط جنوب المملكة.

وأضاف البيان: "تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار ولله الحمد، وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ"

يُعد هذا أول صاروخ باليستي يتم إطلاقه على المدن الحدودية السعودية بعد انتهاء هدنة شهدتها اليمن لمدة 48 ساعة، يوم الإثنين الماضي.

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي، عن هدنة في اليمن لمدة 48 ساعة شريطة أن تلتزم بها مليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع السابق، علي عبد الله صالح، على أن يتم تمديدها تلقائيا، وهذا ما لم يحدث.

وشهدت فترة الهدنة سلسلة خروقات، اتهم كل طرف الآخر بارتكابها أو التسبب بها.

كما يتزامن إطلاق الصاروخ مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة السعودية الرياض في إطار جولة تشمل أيضا صنعاء ومسقط، من أجل العمل على استئناف مشاورات السلام وإنهاء النزاع المتصاعد في اليمن منذ ما يقرب من عامين.

اقرأ ايضا

الرئيس اليمني يصل الى عدن تمهيدا لمعركة الحسم

الجيش اليمني يحبط هجوماً للميليشيات شرق وغرب تعز