أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا (محمد كركص)

قصف الطيران الحربي الروسي صباح اليوم، مدرستين في مدينتي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي ومعرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلأى خروجهما عن الخدمة.

وفي التفاصيل، أُصيب ثلاثة طلاب من المرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى إصابة مدني آخر، صباح اليوم، إثر قصف الطيران الروسي بصاروخين، المجمع التربوي والذي يعرف بـ "مدرسة أبي العلاء المعري" في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

 كما تعرض الجدار الفاصل بين مدرستي شريان الحياة للذكور، وشريان الحياة للإناث إلى القصف بصاروخ أدى إلى دمار السور الواصل بينهمها وخروج بعض الصفوف عن الخدمة.

وفي السياق،أُصيب ثمانية طلاب بالإضافة إلى مدرس، ظهر الأحد 20 نوفمبر / أيلول، إثر قصف الطيران الحربي الروسي، مدرسة الحاسوب في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، كما أدت الغارات إلى دمار واسع في المدرسة وخروجها عن الخدمة.

وقال "بحر نحاس" مدير مدرسة أبي العلاء لأخبار الآن: "الطيران الحربي الروسي استهدف المدرسة بغارة جوية عبارة عن صاروخيين، الأمر الذي أدى إلى دمار الطابق الثالث بشكل شبه كامل، وأحد الصواريخ استهدف الحائط المطل على باحة المدرسة.

 وقدر الله أننا كنا في الطابق السفلي للمدرسة، وإلا كانت حصلت مجزرة شنيعة، طبعاً المدرسة الآن خارجة عن الخدمة. عدد الجرحى الذين سقطوا هم ثلاثة طلاب من مدرسة البلاني الإعدادي، الملاصقة لمدرسة أبي العلاء المعري".

المزيد من الأخبار 

مقتل جندي تركي في هجوم لداعش في شمال سوريا

قادة داعش في تلعفر العراقية يبدؤون بالهروب إلى سوريا