أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية اليوم السبت، باقتراب قوات الجيش والشرطة ومليشيات الحشد الشعبي من مركز قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، مبينًا أن قادة تنظيم داعش بدءوا بالهروب رفقة عوائلهم باتجاه الأراضي السورية.

وقال المصدر وفقًا لموقع السومرية نيوز، فإن "قوات من اللواء 92 الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومليشيات الحشد الشعبي، اقتربت من مركز قضاء تلعفر"، مبينًا أن "قادة داعش في القضاء بدءوا يفرون مع عوائلهم باتجاه الأراضي السورية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن مليشيات الحشد الشعبي اقتربت من الطريق الرئيسي الواصل بين قضاء تلعفر وقضاء سنجار وطريق تلعفر باتجاه الأراضي السورية ومنها إلى الرقة".

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي أعلنت الأربعاء عن تحرير مطار تلعفر غربي نينوى.

الى ذلك قام "داعش" بغلق مقراته الرئيسة في مركز قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل العراقية، بعد ساعات من تحرير مطار تلعفر. وقال مصدر أمني عراقي، أمس، إن: "داعش بدأ منذ الصباح بإغلاق شامل لكل مقراته الرئيسة داخل مركز قضاء تلعفر، (55 كم غرب الموصل)، وخاصة الدواوين المركزية، ومنها الحسبة والجند"، مشيرا إلى أن "التنظيم دفع موظفيه إلى حمل السلاح والانتشار ضمن نقاط مرابطة بين الأحياء والأزقة"، حسب موقع "السومرية نيوز".

وأضاف أن: "داعش كان يروج منذ بداية معركة تحرير الموصل إلى أن معركة مطار تلعفر ستكون قوية وأن القوات الحكومية والحشد الشعبي لن تتمكن من الانتصار بها، بعد أن تمت تهيئة 30 سيارة مفخخة والمئات من الانغماسين".

وتابع المصدر أن: "سقوط مطار تلعفر بيد القوات المحررة بغضون ساعات قليلة شكل صدمة قوية لمؤيدي التنظيم داخل القضاء"، لافتاً الى أن "التنظيم الآن في حالة فوضى عارمة داخل القضاء، وهناك انتشار مكثف لعناصره في السيطرات الرئيسية للقضاء"

 

إقرأ أيضاً

أفراد داعش ينسحبون باتجاه الساحل الأيمن للموصل

ما هي حال داعش المحاصر؟.. وثائق مسربة تكشف مخططات قيادة التنظيم الإرهابي