أخبار الآن | اسطنبول – تركيا ( رويترز )

قالت مصادر أمنية تركية يوم الأحد إن جنديا تركيا قتل وأصيب اثنان آخران في هجوم بقنبلة شنه مقاتلو داعش قرب مدينة الباب في شمال سوريا.

وأضافت المصادر أن الجنود الثلاثة نقلوا أحياء بطائرة هليكوبتر السبت إلى مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا لكن أحدهم توفي متأثرا بإصاباته.

وفي أغسطس آب دفعت تركيا بوحدات من قواتها للتوغل في سوريا وأرسلت طائرات حربية ودبابات وقوات خاصة دعما لمقاتلين من المعارضة أغلبهم من التركمان والعرب في محاولة لطرد داعش بعيدا عن حدودها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن القوات المدعومة من تركيا موجودة على بعد كيلومترين فقط من مدينة الباب الخاضعة لسيطرة داعش وإن من المتوقع أن تتمكن القوات من استعادة السيطرة عليها قريبا على الرغم من مواجهة بعض المقاومة.

ولمدينة الباب أهمية استراتيجية خاصة لتركيا لأن المسلحين الأكراد كانوا يحاولون أيضا السيطرة عليها. وتصر أنقرة على منع القوات الكردية من وصل المناطق التي تسيطر عليها على الحدود التركية خشية أن يعزز ذلك من النزعة الانفصالية على أراضيها.

وعلى الرغم من أن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي وجزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش قالت واشنطن إنها لا توفر الدعم لمحاولة الأكراد السيطرة على الباب.

اقرأ ايضا:

استمرار قصف حلب.. واشنطن تحذر والأمم المتحدة مصدومة

ضربات جوية تركية تقتل 18 من داعش في شمال سوريا