أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( غرفة الاخبار )

تواصلت فعاليات التمرين الخليجي المشترك الأول للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي1"، الذي تستضيفه مملكة البحرين ، في يومه السابع؛ ذلك تنفيذاً لما تقرر في الاجتماع التشاوري السادس عشر لوزراء داخلية المجلس.

التمرين يهدف الى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي,  وزيادة قدرتها على مكافحة الأعمال الإرهابية، إضافة إلى ‏تبادل الخبرات الأمنية بشكل واسع من التخطيط والتنفيذ المشترك 

وتبادل المعلومات الأمنية  واتخاذ القرارات المناسبة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب. ‏يتضمن التمرين تصميم وتنفيذ فرضيات تحاكي المخاطر المتوقعة والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية من خلال  رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية بدول ‏مجلس التعاون الخليجي وتعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينهما  وتلافي الأخطاء والتعلم من الدروس السابقة.

وأبرزت التمارين حالة الاستعداد المميزة التي شهدها التدريب، كتأهيل تعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك، ورفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، والوقوف على فاعلية إجراءات القيادة والاتصال بين مراكز العمليات الأمنية في تبادل المعلومات فورًا.

وأوضح قائد القوة الأمنية السعودية المشاركة العميد ركن شايع بن سالم الودعاني أن السعودية تحرص على قيادة ومشاركة التمارين الأمنية لما لها من أهمية تنسيقية وتكاملية بين القوات الأمنية الخليجية ، مؤكداً أنها قادرة على تنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات الأمنية المختلفة.

 

إقرأ أيضاً

انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين في اليمن

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مكة المكرمة