أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالة الأنباء السعودية) 

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وذكر بيان للتحالف أن الصاروخ تم إطلاقه من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة الساعة (21:00) بالتوقيت المحلي، وأضاف أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة وبدون أية أضرار.

وفي وقت سابق، شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية على مواقع المتمردين، وقامت بتدمير مخزنا للسلاح في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

الى ذلك أكد اللواء أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع والناطق باسم قوات التحالف العربي، يقظة قوات التحالف، وقدرتها في إفشال الأعمال العدائية للمليشيات الانقلابية في اليمن تجاه المملكة.

واكد عسيري نجاح التحالف في التصدي للاعتداءات، مضيفا "إن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، وزادت وتيرة أعمال المخلوع صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزء من المشاورات في اليمن.

وأضاف: "أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزء مما يحدث في اليمن، والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية، وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط.

وأوضح عسيري، إن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون هي من نوع "سكود"، مبيناً أن بعض من تدربوا على يد إيران يقومون بتعديل وقودها لتصل إلى أماكن أبعد.

اقرأ ايضا:

تجدد المواجهات بين المتمردين الحوثيين والمقاومة في نهم

مقتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة بغارة أمريكية في اليمن