خاص أخبار الآن | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

فتح التحالف الدولي ضد داعش والجيش العراقي تحقيقات مكثفة بناء على تقرير خاص "لأخبار الآن" كشفت فيه منصات لداعش في شرق الموصل كان قد أعدها لتحمل صواريخ تحتوي غازات سامة.

مصادر عسكرية عراقية أكدت "لأخبار الآن" أن التحقيقات أثبتت حتى الآن أن غاز الخردل هو الذي إستخدمه داعش و حملَ به صواريخه ، مضيفة أن هذه المادة تخضع حالياً لفحوصات مخبرية بعد أن تم نقل منصات الصواريخ من الحمدانية الى معمل مخبري خاص.

وكانت أخبار الان كشفت في تقرير لها تمكن الجيش العراقي من العثور على منصات من صنع داعش لاطلاق صواريخ تحمل غازات سامة في منطقة تقع على أطراف ناحية قره قوش التابعة للحمدانية ضمن المحور الشمالي الشرقي من الموصل.

منصات اطلاق الصواريخ التي قام بتصنيعها ما يسمى بديوان الجند والتصنيع العسكري التابع لداعش تم العثور عليها خلال عمليات التمشيط والبحث في قره قوش ومازالت هذه العمليات جارية في المنطقة.

يأتي العثور على هذه المنصات في وقت تحدث فيه قادة عسكريون عراقيون ان داعش يملك بعضا من الاسلحة الكيميائية التي لا تزال خاضعة لبحث عراقي ودولي مكثف لاسيما ما يتعلق بقدرة التنظيم على استخدام اسلحة يمكن ان تشكل تهديدا للقوات العراقية ولاهالي المناطق التي يحتلها في الموصل.

هذا ويثار بين الفينة والاخرى موضوعُ إحتمالية استخدام داعش أسلحة كيميائية خلال عمليات تحرير الموصل خاصةً وانه استخدمها بالفعل في مواجهات سابقة مع القوات العراقية في بعض المدن بينها القيارة والرمادي.

 

اقرأ ايضا:

أخبار الآن تدخل معمل كبريت المشراق بالموصل

أخبار الآن ترصد صواريخ لداعش تحمل غازات في الموصل