Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تقدم جديد لقوات البنيان المرصوص في سرت الليبية

25/10/2016 . 21:26

أخبار الآن | سرت - ليبيا - (وكالات)  

تقدمت قوات البنيان المرصوص أمس في منطقة الجيزة البحرية في سرت وسيطرت على مبنى الضمان الإجتماعي بعد إشتباكات عنيفة، أدت إلى مقتل 3 من قوات البنيان وإصابة 30 آخرين بإصابات تراوحت بين المتوسطة والخفيفة. 

هذا وعثرت قوات البنيان المرصوص على أنفاق في مبنى الضمان الإجتماعي حفرها مسلحو داعش لتسهيل نقل الإمداد لهم وهروبهم، إلى ذلك نفذت القوات الأميركية سبع ضربات جوية جديدة ضد مواقع وتمركزات تنظيم داعش في مدينة سرت خلال ثلاثة أيام.

ونشرت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) في بيان لها على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء أن الطائرات الأميركية نفذت أربع ضربات جوية يوم الجمعة ، استهدفت موقعين لـلتنظيم الارهابي وآليات، بالاضافة الى تنفيذها  ضربة جوية واحدة يوم السبت استهدفت موقعًا لعناصر التنظيم، فضلا عن استهدافها ثلاثة مواقع في غارتين يوم الأحد.

وبذالك يبلغ اجمالي عدد الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة على سرت منذ انطلاقها 337 ضربة جوية. وكانت مليشيات رئاسي الوفاق المدعومة ببرق أوديسا أعلنت سيطرتها على عمارات الستمائة، ، وعثرت على ما يشبه الأنفاق وممرات تحت الأرض يستخدمها عناصر التنظيم الارهابي  في الوصول بين مواقعه.

 

إقرأ أيضاً

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟

قوات البنيان المرصوص تُعلن تقدمها باتجاه الجيزة البحرية في سرت

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.