أخبار الآن | سرت – ليبيا (متابعات)

سيطرت قوات البنيان المرصوص على غرفة عمليات داعش في مدينة سرت وذلك خلال تمشيط أماكن استَعادتها قبل يومين. كما سيطرت على مستشفى ميداني لداعش بمساكن الجيزة البحرية في أحد المنازل الكبيرة. 
هذا وأكد مصدر عسكري تابع لغرفة العمليات الميدانية في سرت مقتل أحد قادة داعش يُدعى جلال الكيلاني الذي ينحدر في أصوله إلى مدينة درنة في محيط حي المنارة ومساكن الجيزة البحرية بسرت.

وأفاد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، بأن فرق الهندسة العسكرية، اكتشفت، خلال تمشيط المناطق المتاخمة لحي "الجيزة البحرية" (سيطرت عليها قبل يومين)، شمالي سرت، غرفة عمليات كان قادة داعش يديرون من خلالها القتال، وسيطرت على المكان. 

وأضاف أن القوات عثرت داخل المقر على حواسيب ومستندات وأجهزة اتصال لاسلكي، ما يشير إلى أنها كانت تستخدم كغرفة عمليات للتنظيم.  وأوضح المركز الإعلامي، في البيان نفسه، أن القوات عثرت كذلك على مستشفى ميداني تابع للتنظيم، وكان يحتوي على أدوية وأجهزة طبية وأدوات للإسعاف. 

وأشار إلى أن حالة من الهدوء تسود كافة المحاور، خلال الساعات الماضية، باستثناء قيام قوات البنيان المرصوص  بتفجير سيارة مفخخة، كانت تتحرك باتجاه أحد صفوف القوات الحكومية، موضحاً أن تفجير السيارة لم يسفر عن أي خسائر بشرية. 

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا، مايو/أيار الماضي، عملية "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء احتلال داعش، على سرت، عبر ثلاث محاور هي: (أجدابيا – سرت)، (الجفرة – سرت)، (مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد. 

ومع حلول أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، تمكنت البنيان المرصوص من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، وتركت تنظيم "داعش" محاصراً في حي "الجيزة البحرية"، قبل أن تسيطر، خلال اليومين الماضيين، على مناطق متاخمة للحي.

 

إقرأ أيضاً

اسير ليبي يروى لحظة تحريره من داعش 

عشرة قتلى من تنظيم داعش في سرت