حلب، سوريا، 12 يناير 2014، وكالات – 

اقتحم مسلحون مساء أمس مركز مكتب حلب الاعلامي في حي المعصرانية في حلب واختطفوا الناشط الاعلامي حسام الحلبي وسرقوا محتويات المكتب.

من جانبه ندد المركز بالهجوم والتعرض للكادر, وطالب الجهات القضائية والثورية بالبحث عن مراسله المختطف واطلاق سراحه على الفور.

من جهة أخرى تمكنت كتائب الجيش السوري الحر من استعادة السيطرة على مناطق بريفها الشمالي من تنظيم داعش. في غضون ذلك استغلت قوات النظام الوضع وأحرزت تقدما في حلب المدينة، كما واصلت قصفها للعديد من المناطق.

وفي حلب، قالت فصائل الجيش الحر إنها استعادت السيطرة على مدن وبلدات حيان وبيانون وباشكوي في الريف الشمالي من عناصر داعش، بينما لا تزال المعارك مستمرة في محيط مدينة الباب شرق حلب والفوج 46 غربها.

وعلى صعيد التطورات في المدن السورية الاخرى.
 سيطرت فصائل الجيش السوري الحرومن بينها الجبهة الإسلامية على أجزاء كبيرة من سراقب في ادلب، بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم داعش وفقا للمرصد السوري.

وفي داريا بريف دمشق قال ناشطون إن الطيران الحربي ألقى براميل متفجرة على المدينة. وأفاد المجلس المحلي في داريا بأن قتلى وجرحى سقطوا خلال اشتباكات متواصلة في جنوبي شرقي المدينة بين الجيش الحر وقوات الآن هي الأعنف، ولليوم الثالث على التوالي.

وفي عدرا العمالية بريف دمشق أورد المرصد نبأ مقتل سبع سيدات وأربعة أطفال ورجل في تفجيرٍ يقف النظام خلفه

وقتل ستة أشخاص في غارة للطيران على بلدة صوران في حماة، بحسب المرصد.

وفي درعا سقط قتيل في غارات على إنخل, وآخر في اشتباكات وصفها ناشطون بالعنيفة في مدينة الشيخ مسكين.

وشمل القصف الجوي والمدفعي في درعا كلا من داعل والجيزة ونوى, وكذلك حي طريق السد. وفي حادث منفصل, قتل طفل في انفجار سيارة مفخخة بمدينة داعل.