محمد بن زايد: انطلاقة جديدة لطموح دولة الإمارات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن مهمة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الفضاء هي انطلاقة جديدة لطموح دولة الإمارات يحملها ابنها سلطان النيادي.

وقال الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه في “تويتر”: “انطلاقة جديدة لطموح دولة الإمارات يحملها ابنها سلطان النيادي في ثاني مهمة إماراتية لمحطة الفضاء الدولية.. أدعو الله له بالتوفيق والعودة سالماً إلى أهله وبلده.. فخورون به وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن وتعزيز إسهاماته في خدمة البشرية”.

الإمارات تعانق الفضاء وطموح زايد بلاحدود

عانقت الإمارات الفضاء من جديد وسطرت تاريخاً مجيداً بانطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب في التاريخ والتي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، إلى محطة الفضاء الدولية، في تمام الساعة 9:34 صباحاً بتوقيت الإمارات.

وانطلقت المهمة من المجمع رقم (39A) في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا، ولاية فلوريدا “على مدى 6 أشهر

محمد بن زايد: انطلاقة جديدة لطموح الإمارات يحملها ابنها سلطان النيادي

وشهدت قاعدة كيب كانافيرال انطلاق طاقم مهمة “سبيس إكس كرو 6″، على متن المركبة الفضائية “سبيس إكس دراجون انديفور”، والتي حملها الصاروخ “فالكون 9″، وتضم سلطان النيادي، اختصاصي المهمة، إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين قائد المهمة، من “ناسا”، ووارين هوبيرغ قائد المركبة، “ناسا”، وأندري فيدياييف اختصاصي مهمة روسكوزموس الروسية.